||

“ولي العهد الامير محمد بن سلمان آل سعود يدين استهداف المدنيين في غزة ويستعرض دعم المملكة للقارة السمراء في قمة السعودية-الإفريقية”

10 نوفمبر، 2023

ناصر العمري ⁦‪@NasserNssn4

 

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يدين استهداف المدنيين في غزة ويستعرض دعم المملكة للقارة السمراء في افتتاح القمة السعودية-الإفريقية، التي انعقدت في الرياض. و أعرب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن تعازيه للضحايا في قطاع غزة واستنكاره للاعتداءات العسكرية واستهداف المدنيين، مؤكدًا على أهمية وقف الحرب وتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

 

وأشار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى التزام المملكة العربية السعودية ودول إفريقيا بتعزيز التعاون من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، مؤكدًا استعداد المملكة لدعم جهود التنمية والإنسانية في الدول الإفريقية. وأعلن عن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا، التي تهدف إلى تنفيذ مشروعات وبرامج تنموية بقيمة تتجاوز مليار دولار على مدى 10 سنوات.

 

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على استعداد المملكة لزيادة الاستثمارات السعودية في الدول الإفريقية وتعزيز التعاون والشراكة في مجالات التجارة والتكامل. كما أعلن عن دعم المملكة لحلول مبتكرة لأزمة الديون الإفريقية ومساعدة الدول المنخفضة الدخل في تعليق خدمة الدين خلال الجائحة.

 

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان عن التزام المملكة بأمن إمدادات الطاقة واستدامتها، وتطوير تقنيات الوقود النظيف وتوفير الغذاء للسكان الأفارقة. كما أشار إلى أهمية معرض إكسبو 2030 الذي سيقام في الرياض ويهدف إلى تقديم نسخة استثنائية تسهم في استشراف مستقبل أفضل للبشرية.

 

شارك في القمة العديد من قادة ومسؤولي الدول العربية والإفريقية، بما في ذلك نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا ورئيس جيبوتي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس الحكومة المغربية ووزير الخارجية المصري، إضافة إلى مسؤولين آخرين من القارة السمراء.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

22 نوفمبر، 2023
التخلص من الاختناقات المالية

   ضيف الله نافع الحربي ...

16 نوفمبر، 2023
استمتع ولا تبالي

 ضيف الله نافع الحربي   ...

9 نوفمبر، 2023
اختبارات سهلة دون خلل

  ضيف الله نافع الحربي ...

2 نوفمبر، 2023
كيف ستكون السعودية في 2034 

ضيف الله نافع الحربي  لست...

أوراق أدبية

25 نوفمبر، 2023
كتاب في سطور ( ١٤٠…
18 نوفمبر، 2023
كتاب في سطور ( ١٣٩…
11 نوفمبر، 2023
كتاب في سطور ( ١٣٨…
4 نوفمبر، 2023
كتاب في سطور ( ١٣٧…