||

السعودية تتألق مجددًا في عالم كرة القدم: استضافة النسخة الرابعة من كأس السوبر الإسباني في 2024

26 أكتوبر، 2023

ناصر العمري

‏⁦‪@NasserNssn4

في بداية عام 2024، ستستضيف المملكة العربية السعودية النسخة الرابعة من كأس السوبر الإسباني في كرة القدم. وقد تم الإعلان عن هذا الأمر من قبل وزارة الرياضة السعودية والاتحاد الإسباني لكرة القدم. ستقام المباريات في الفترة من 10 إلى 24 يناير 2024.

 

سيتم استضافة البطولة على ملعب “الأول بارك” الذي يتبع نادي النصر في العاصمة الرياض. وستشارك في البطولة أندية ريال مدريد بطل كأس الملك، وبرشلونة بطل الدوري الإسباني، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري، بالإضافة إلى أوساسونا وصيف بطل كأس الملك.

 

ستنطلق المباريات بمواجهة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد يوم الأربعاء 10 يناير، فيما يلتقي برشلونة حامل اللقب مع أوساسونا يوم الخميس 11 يناير. وسيتأهل الفائزان من تلك المباريات للمباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد 14 يناير.

 

تعد هذه البطولة الرابعة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث سبق لها استضافة النسخة الأولى في جدة عام 2020، وفاز ريال مدريد باللقب في تلك النسخة. واستضافت الرياض النسخة الثانية في عام 2022، وفاز ريال مدريد أيضًا باللقب في تلك النسخة. أما النسخة الثالثة فقد استضافتها الرياض أيضًا في عام 2023، وتوج برشلونة باللقب.

 

ومن المتوقع أن تحظى النسخة المقبلة بتغطية واسعة من قبل القنوات والمنصات العالمية. وتأتي استضافة هذه البطولة ضمن خطة إصلاحية أطلقتها المملكة العربية السعودية لتحويل نفسها إلى مركز للسياحة والأعمال. وتعد البطولة السوبر الإسبانية واحدة من الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها السعودية.

 

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم وفازت بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029. وتستضيف السعودية أيضًا أحداث رياضية أخرى في العديد من الرياضات مثل كرة المضرب، الغولف، الراليات الصحراوية، والملاكمة. وتعكس هذه الاستضافات التزام المملكة العربية السعودية بتنمية الرياضة وتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

24 أبريل، 2024
رسالة التغيير

ضيف الله نافع الحربي  مع...

18 أبريل، 2024
على أجنحة الشغف

ضيف الله نافع الحربي  في...

11 أبريل، 2024
العيد والذكاء الإجتماعي

  ضيف الله نافع الحربي ...

4 أبريل، 2024
دائرة الخطر الفكري

ضيف الله نافع الحربي  الوقوع...

أوراق أدبية