||

سيارة كهربائية أحدثت كارثة في سفينة تحمل آلاف المركبات لمصر

30 يوليو، 2023

ناصر العمري ⁦‪@NasserNssn4

 

في حادثة غير معتادة، أدت سيارة كهربائية إلى اندلاع حريق كبير على متن سفينة شحن ضخمة تقل أكثر من 3700 سيارة. وقع الحادث قبالة السواحل الهولندية، وكانت السفينة في طريقها إلى مصر. السلطات الهولندية تبحث حاليا في الخطوات التالية لسحب السفينة إلى ميناء قريب.

 

منذ ثلاثة أيام، تحاول فرق الإنقاذ الهولندية إطفاء الحريق الذي اندلع في السفينة. ورغم تحقيق تقدم في هذا الجهد، فإن الحريق ما زال مشتعلا، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية. تمكنت فرق الإنقاذ من الصعود إلى السفينة والعمل على تخفيف الحرارة وكميات الدخان واللهب. أفاد خفر السواحل الهولندي أن درجة الحرارة داخل السفينة قد انخفضت بشكل كبير وأن السفينة تمت السيطرة عليها بعد ربطها بسفينة إنقاذ.

 

السلطات الهولندية تستعرض الآن مختلف السيناريوهات لتحديد الخطوات المقبلة، والهدف هو نقل السفينة إلى ميناء قريب. تعتمد عملية السحب على عدة عوامل، بما في ذلك كمية الدخان المنبعث وظروف الطقس. يخشى المسؤولون أن الغرق قد يؤدي إلى كارثة بيئية.

 

في تفاصيل الكارثة، توفي عضو واحد من طاقم السفينة بسبب الحريق، وأصيب سبعة آخرون عندما اندلع الحريق يوم الأربعاء. تم إجلاء بقية أفراد الطاقم، وقد قفز بعضهم في البحر هربا من النيران. يعتقد أن الحريق ناجم عن سيارة كهربائية كانت على متن السفينة.

 

كان المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة قد حذر من قبل من المخاطر المحتملة لحرائق البطاريات في السيارات الكهربائية. اندلع الحريق بينما كانت السفينة في بحر الشمال قرب ممرات الشحن الدولية المزدحمة.

 

وفقا للشركة التي استأجرت السفينة، كانت السفينة تحمل أكثر من العدد الذي ذكره خفر السواحل الهولندي، الذي قال إن السفينة كانت تحمل 2857 سيارة بما في ذلك السيارات الكهربائية 25 سيارة. ولكن الشركة تدعي أنها كانت تحمل 3783 سيارة، منها 498 سيارة كهربائية. لم تقدم الشركة معلومات حول مصير السيارات التي كانت محملة على السفينة.

 

الحريق اندلع على متن سفينة تحمل العلم البنمي تُدعى “Fremantle Highway”. كانت السفينة قد غادرت مدينة بريمين الألمانية وكانت في طريقها إلى مدينة بورسعيد المصرية. 

 

هذه الحادثة الكارثية تسلط الضوء على المخاطر المرتبطة بالنقل البحري للسيارات الكهربائية، خاصة مع انتشار السيارات الكهربائية في العالم. يُذكر أن البطاريات الليثيوم-أيون المستخدمة في السيارات الكهربائية معروفة بأنها قابلة للاشتعال وصعبة الإطفاء في حالة وقوع حريق.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

16 مايو، 2024
الاهتمام بالاستماع

ضيف الله نافع الحربي  تقول...

8 مايو، 2024
رحيل المبدعين العظماء

ضيف الله نافع الحربي  الرحيل...

2 مايو، 2024
إلى أين وصل به الحال

ضيف الله نافع الحربي  ما...

24 أبريل، 2024
رسالة التغيير

ضيف الله نافع الحربي  مع...

أوراق أدبية