||

مجمع الملك عبدالله الطبي في جدة ينهي معاناة حاجّة هندية

15 يوليو، 2023

جدة _ محمد الرايقي

تمكن فريق وحدة الأشعة التداخلية بمجمع الملك عبدالله بجدة من إنهاء معاناة حاجّة هندية تبلغ من العمر ٦٧ عاماً ، و كانت الحاجّة تعاني من جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انتفاخ كامل في القدم مع عدم القدرة على المشي . 

وأوضحت “الصحة” أنه بعد  إجراء الفحوصات الطبية و الكشف تبين وجود جلطة وريدية من مستوى الكاحل إلى مستوى أوردة الحوض الأيمن ، و انسداد كامل في أوردة القدم اليمنى حتى الحوض ، قرر بعدها الفريق الطبي تنويم المريضة و التنسيق مع فريق وحدة الأشعة التداخلية بشكل عاجل لدراسة الحالة و معالجتها ،  و وضع الخطة العلاجية ، لنقلها إلى غرف عمليات الأشعة لإجراء عملية بإستخدام جهاز إزالة الجلطات تحت التخدير الموضعي و التهدئة الواعية . 

وقالت الوزارة إن العملية استغرقت نحو ساعتين ، تكللت _ ولله الحمد_ بالنجاح ، تم فيها تركيب فلتر للوريد الأجوف السفلي لمنع انتقال الجلطات للرئة ، و من ثم الدخول للوريد المتجلط في مستوى الكاحل و حقن مواد مذيبة للجلطات ، و قد استخدمت أجهزة نوعية لمثل هذه الحالات والتي تعمل على سحب الجلطات بعد إذابتها و توسعة الأوردة بالبالون لإعادة جريان الدم . 

وأضافت ، بعد استقرار حالتها الصحية والاطمئنان و عودة القدم إلى حالتها الطبيعية ، و قد بدأت الحركة و المشي ، و هي الآن تتمتع بصحة جيدة ولله الحمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

16 مايو، 2024
الاهتمام بالاستماع

ضيف الله نافع الحربي  تقول...

8 مايو، 2024
رحيل المبدعين العظماء

ضيف الله نافع الحربي  الرحيل...

2 مايو، 2024
إلى أين وصل به الحال

ضيف الله نافع الحربي  ما...

24 أبريل، 2024
رسالة التغيير

ضيف الله نافع الحربي  مع...

أوراق أدبية