||

“البحث عن غواصة مفقودة بجوار حطام تايتانيك يثير قلقًا بسبب انخفاض احتياطي الأوكسجين”

21 يونيو، 2023

ناصر العمري ⁦‪@NasserNssn4‬⁩ 

في تقرير جديد لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، ذكرت أنه تم العثور على غواصة صغيرة تقل خمسة أشخاص بجوار حطام سفينة تايتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي العميق. ومع ذلك، أثار انخفاض احتياطي الأوكسجين المتبقي على متن الغواصة قلقًا بين فرق الإنقاذ التي تقود عمليات البحث.

 

وأفاد التقرير بأن كمية الأوكسجين المتبقية على متن الغواصة تكفي لمدة 40 ساعة فقط، وهو ما يعني أن الفرق المشاركة في البحث يجب أن تعمل بأسرع وقت ممكن للعثور عليهم وإنقاذهم.

 

وقد بدأت عملية البحث يوم الإثنين، بعد أن تم الإبلاغ عن تأخر الغواصة ليلة الأحد في منطقة نائية بعيدة عن الساحل الشرقي لكندا. وتشارك في هذه العملية فرق من خفر السواحل الأميركي والكندي والعسكرية.

 

وصرح اللواء جون موجر، قائد خفر السواحل الأميركي، بأنهم يستخدمون جميع الأصول المتاحة لهم لتحديد مكان الغواصة وإنقاذ الأشخاص الموجودين على متنها. ولكن البحث في هذه المنطقة النائية يشكل تحديًا كبيرًا، مما يجعل العملية أكثر صعوبة وتعقيدًا.

 

وتعد حادثة غرق تايتانيك واحدة من أكبر الكوارث البحرية في التاريخ، وقد أسفرت عن مقتل أكثر من 1,500 شخص في عام 1912. وعلى الرغم من مرور أكثر من قرن على هذا الحادث المأساوي، فإن الحطام لا يزال يثير اهتمام العديد من الباحثين والمهتمين بتاريخ البحار والمحيطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

24 أبريل، 2024
رسالة التغيير

ضيف الله نافع الحربي  مع...

18 أبريل، 2024
على أجنحة الشغف

ضيف الله نافع الحربي  في...

11 أبريل، 2024
العيد والذكاء الإجتماعي

  ضيف الله نافع الحربي ...

4 أبريل، 2024
دائرة الخطر الفكري

ضيف الله نافع الحربي  الوقوع...

أوراق أدبية