||

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تُعلن افتتاح مدرسة “ريجيت جرامار” البريطانية في الرياض

24 مايو، 2023

متابعات – ناصر العمري

 أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عن افتتاح مدرسة “ريجيت جرامار” البريطانية العريقة في الرياض، وذلك ضمن برنامج استقطاب المدارس العالمية، الهادف لافتتاح مدارس عالمية في العاصمة، بالشراكة مع وزارتي التعليم والاستثمار، في إطار سعي الهيئة لتوفير بيئة تعليمية عالية الجودة؛ تقدم فرص تعلّم وعمل مميزة وطموحة، تواكب الرؤى التطويرية لمدينة الرياض، وتوفير بيئة جاذبة للمواهب وجودة الحياة للسكان، لتكون واحدة من أكبر اقتصادات المدن في العالم.

 وقالت المدير العام المكلف للإدارة العامة لتنمية قطاع التعليم في الهيئة الملكية لمدينة الرياض هلا حلواني: “يؤدي قطاع التعليم دورًا محوريًا في تحسين جودة الحياة في المدينة ولذلك تسعى الهيئة للمشاركة في تنمية القطاع التعليمي في العاصمة، وتحقيق الاستفادة من خبرات المدارس العالمية التي نشهد افتتاحها مؤخرًا، من خلال تعزيز فرص التعليم ورفع جودتها للسكان”.

 وأوضحت أن برنامج استقطاب المدارس العالمية نجح في جذب مدارس عالمية مرموقة أخرى في الرياض مثل مدرسة “كينجز كوليدج” (King’s College)، و “إس إي كاي” التعليمية الدولية (SEK InternationalSchool)، و”ألدنهام” (Aldenham)، و”داوون هاوس” (Downe House)، و”ون وورلد” العالمية (One World International School).

 من جانبه، قال مدير مدرسة “ريجيت جرامار” شون فينتون: “تُوفر المدرسة جودة تعليم نوعية لطلابها؛ إذ تهيئهم أكاديميًّا لتمكّنهم من الاستفادة القصوى من المهارات والفرص بما يتوافق مع تحقيق متطلبات القرن الواحد والعشرين، كما سينضم منسوبو وطلاب “ريجيت جرامار الرياض” إلى مجتمع عالمي مترابط، حيث ينصب التركيز الأساسي على التطوير والنجاح الأكاديمي”.

 يُذكر أن “ريجيت جرامار” تأسست عام 1675م في مدينة ريجيت بمنطقة “سَري” الواقعة في إنجلترا، وافتتحت فروعًا لها في الصين وفيتنام والمغرب، وستكون مدرسة “ريجيت جرامار الرياض” أولى مدارسها التي سيتم افتتاحها في المملكة، وفي مطلع هذا العام الأكاديمي بدأت المدرسة بقبول الطلاب والطالبات، مقدّمة لهم المنهج البريطاني؛ ابتداءً من المراحل الابتدائية حتى المرحلة الثانوية (GCSE)، و(A-Levels) .

 وحققت مدرسة “ريجيت جرامار” الأم في شهر أغسطس من العام 2022م أعلى نتائج امتحان A-Level وGCSE، والتحق 97% من طلابها بأعرق الجامعات العالمية كجامعة أكسفورد وكامبريدج وهارفارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

29 فبراير، 2024
الاستثناءات العاطفية الغبية

ضيف الله نافع الحربي  أن...

22 فبراير، 2024
سعودي والتاريخ جذوري

ضيف الله نافع الحربي قبل...

15 فبراير، 2024
بيئة الكامل تطلق مبادره ميدانيه…

أيمن الغامدي - جدة قام...

15 فبراير، 2024
اختبارات الخميس

 ضيف الله نافع الحربي  اليوم...

أوراق أدبية