||

جدة.. “عملية الـ 3 ساعات” تنقذ حياة “سبعينية” من “6 أورام خطيرة”

31 يناير، 2023

جدة – فيصل السفري

 

نجح فريق طبي متخصص في علاج الأورام في إنقاذ حياة مريضة في محافظة جدة تعاني آلاماً شديدة بالبطن، في عملية جراحية استغرقت 3 ساعات تكللت بالنجاح.

 

وذكرت “صحة جدة”، أن الفريق الطبي الجراحي بقسم أمراض النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي، استقبل حالة طارئة لمريضة سبعينية تعاني انتفاخاً شديداً في البطن مع آلام مزمنة منذ 4 أشهر؛ حيث عُمل لها فورًا الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية التي كشفت وجود 6 أورام سرطانية متفرقة في الجسم شملت أورامًا على المبيضيْن و استسقاءً شديدًا في البطن مع انتشار الورم إلى الأمعاء وورم على الطحال وورم على الغشاء البريتوني.

 

وقرر الفريق الطبي المتخصص في أمراض الأورام بعد دراسة الحالة، أن الإجراء الطبي المناسب هو إنقاذ حياة المريضة بالتدخل الجراحي، إضافة لاستئصال الأورام المتعددة والمتفرقة في الجسم، حيث استُئصل ورم المبايض والأنابيب، إضافة لاستئصال الرحم وإزالة الورم من الطحال وإزالة الغدد اللمفاوية المصابة وإزالة جزء من الأمعاء المصابة.

 

وأشار الفريق الطبي إلى أنه تم نقل المريضة لغرفة التنويم لعمل المتابعات العلاجية مع الفرق التمريضية المتخصصة لحين استقرار الحالة وخروجها من المستشفى وإكمال المتابعات اللازمة مع العيادات الخارجية.

 

يُذكر أن قسم أمراض النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة أجرى (469) عملية جراحية لعلاج أمراض النساء خلال العام الماضي 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

13 يونيو، 2024
الحج والإدارة السعودية المُبهرة

ضيف الله نافع الحربي  كل...

5 يونيو، 2024
استفزاز الذاكرة

ضيف الله نافع الحربي  وسط...

29 مايو، 2024
صنّاع الغباء

ضيف الله نافع الحربي لا...

23 مايو، 2024
ستأتيك أيام جميلة

ضيف الله نافع الحربي  جمال...