||

صدور موسوعة فضاءات الجياد الورقية السنوية الرابعة لعام 2022

31 ديسمبر، 2022

مسعدة اليامي / السعودية

صدر عن دار جفرا للنشر والتوزيع في العاصمة الاردنية عمان الموسوعة الورقية السنوية والموسومة فضاءات الجياد الجزء الرابع حيث تضمنت موسوعة فضاءات الجياد الورقية 

2019 على الومضة الشعرية والقصصصية والشذرة 

2020القصة القصيرة 

2021 البورتريه 

2022 الاعمال الفائزة بالمسابقة الدولية المعلنة في نفس العام . 

وتعد المجموعة الرابعة من اضخم الموسوعات والتي احتوت على 167 صفحة من المقطع الطويل باخراج فني عالي الجودة مشتملا على عتبات تضمنت اسماء اللجان الاربعة التي اشرفت على تجميع وتدقيق وتحكيم وتنسيق الموسوعة كما شمل على اسماء الصحفيين والاعلاميين والمشاركين والفائزين حيث اشترك اكثر من ٧٠٠ مشترك من سبعة عشر دولة عربية وبعض الكتاب العرب في دول الاغتراب. 

جاء الكتاب مبوبا الى عشرة ابواب بناء على كل جنس ادبي وترتيب الدرجات وقد شملت الابواب علي الومضة القصصية والومضة الشعرية والشذرة والقصة القصيرة والخاطرة والقصيدة النثرية وقسيدة التفعيلة والقصيدة العمودية وادب الطفل والبورتريه والمقال. 

وقد صرح رئيس المنتدى الأديب سامر المعاني ان المسابقة كانت قوية وحجم المنافسة كان جدا كبير ولم تكن هناك شروط قاسية او محددة للمشاركات غير انه كانت ملاحظات تتطلب نضوج العمل والابتعاد عن القضايا الخلافية في المعتقدات والاديان والسياسةالخاصة في الدول. 

وقد اوضح المعاني ان من الملاحظ ثقة الكاتب العربي وتعطشه للعمل العربي المشترك من مؤسسة اخذت على عاتقها التقاء الكاتب العربي والشراكات الفاعلة. علما انه من الملاحظ في المسابقات تغول الدول المستضيفة على المسابقات غير ان هذه المسابقة كانت غير ذلك فكان حضور متميز للعراق ومصر وسوريا والخليج والمغرب العربي.  

وقد صرحت د ايمان العمري رئيس لجنة التحكيم بنزاهة والية التحكيم والطرق المتبعة منذ استقبال الاعمال حتى جمع الاعمال. 

واوضحت الرئيس الفخري لمنتدى الجياد الأدبية سلامة عبدالحق ان الجياد مستمر في الاعمال الميدانية والالكترونية المحلية والعربية وستحافظ ادارة الجياد على اصداره السنوي من موسوعة فضاءات الجياد السنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

13 يونيو، 2024
الحج والإدارة السعودية المُبهرة

ضيف الله نافع الحربي  كل...

5 يونيو، 2024
استفزاز الذاكرة

ضيف الله نافع الحربي  وسط...

29 مايو، 2024
صنّاع الغباء

ضيف الله نافع الحربي لا...

23 مايو، 2024
ستأتيك أيام جميلة

ضيف الله نافع الحربي  جمال...