||

في أمسية تاريخية .. “ثقافية خليص” في ضيافة مؤسسها بحي المغاربة

26 نوفمبر، 2022

خليص – المركز الإعلامي للجنة

 

 

في أجواء ربيعية ماطرة وبتشريف من محافظ خليص السابق سعادة الأستاذ عبدالرحمن نوار الحربي وبحضور نخبوي كبير من النادي الأدبي بجدة ومشايخ وأعيان ومثقفين من محافظة خليص ومدينة جدة ، نفذت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص ندوة ثقافية تاريخية؛ إذ هي مختلفة في شخصياتها الإيجابية الحاضرة والمشاركة والتي حاكت عنوان الندوة “مفاتيح الإيجابية لحياة سعيدة“.

 

هي مختلفة في الاستضافة المتميزة والإيجابية لمؤسس هذا الكيان وعرابه الدكتور حمزة المغربي ، وهي مختلفة في زمانها الربيعي ومكانها الذي احتضنها بحي المغاربة ذاك الحي العتيق الذي ينبض بعبق الماضي وأصالته في كل زاوية من زواياه.

 

بحق إنها ليلة استثنائية من ليالي الثقافة بمحافظة خليص يصعب وصفها سجلت محفلاً ثقافياً ملئ بالمعاني الإيجابية النبيلة أكدت وعززت هوية محافظة خليص الثقافية ، وقد أدارها باقتدار الإعلامي أ. محمد الرايقي ومستشار الوعي أ. سليمان البلادي ، وقدمها خبير التنمية والإرشاد الأسري الدكتور عوض محمد مرضاح ، الذي أبدع في طرحه وروعة سرده وجمال إجازه إذ جعل للإيجابية سبعة محاور لخصها في (العطاء- و اللغة – و التوقعات- و الصداقة- و أول وآخر تجربة – و الالتزام – و العقلية الربحية -) ، وكان ذا احترافية في تعليقاته على مداخلات الحضور ، ونجح في إعطاء الحضور جرعات إيجابية عالية دفعت الحضور للتفاعل فانهال سيل من المداخلات الإيجابية بدأها د . يوسف العارف نثرًا وشعرًا ، وكذلك فعل العقيد مشعل المغربي ، ود. أشرف سالم ، وأ. مشعل الحارثي ، بينما كان لمداخلات إحسان صالح طيب ود. محمد المغربي وأ. بدر السحاقي وأ. عبدالله الطياري و أ. مفلح الصاطي إثراءً ثقافيا مميزا أضاف للأمسية مزيداً من التوهج الإيجابي المعزز لما ذكره د. عوض مرضاح.

 

وأكمل اللوحة الإيجابية الفنان التشكيلي أ. أيمن عبدالعزيز المغربي بمشاركته بمعرض فني لبعض أعماله المميزة .

 

وفي هذا الإطار قدمت الطالبة شيماء أحمد الصحفي وهي أحد المتابعات لفعاليات وبرامج اللجنة الثقافية لوحة فنية كإهداء منها لمؤسس اللجنة د. حمزة المغربي ، وفي نهاية الأمسية تم تكريم ضيف الأمسية د. عوض محمد مرضاح ومستضيف اللجنة ومدير اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رأي المصداقية

1 يناير، 2021
رآي المصداقية

  كان حلما يراودنا منذ...

كتّاب المصداقية

29 فبراير، 2024
الاستثناءات العاطفية الغبية

ضيف الله نافع الحربي  أن...

22 فبراير، 2024
سعودي والتاريخ جذوري

ضيف الله نافع الحربي قبل...

15 فبراير، 2024
بيئة الكامل تطلق مبادره ميدانيه…

أيمن الغامدي - جدة قام...

15 فبراير، 2024
اختبارات الخميس

 ضيف الله نافع الحربي  اليوم...

أوراق أدبية